آخر الأخبار
توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب خامنئي يعزي باستشهاد نصر الله ويعلن الحداد خمسة أيام توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين مقرب من الفصائل: "ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان" القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد

النزاهة : صدور 46 أمر قبض واستقدام بحق كبار المسؤولين خلال تشرين الأول

محليات | 14-11-2022, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن مجموع أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة بحقِّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا لشهر تشرين الأول المُنصرم.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، أن " الجهات القضائيَّة أصدرت (46) أمر قبضٍ واستقدامٍ؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات وأحالتها إلى القضاء"، مُنوِّهةً الى أن "تلك الأوامر التي صدرت بحق (41) من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1- 31 / 10 /2022)، توزَّعت بين (9) أوامر قبضٍ، و(37) أمر استقدامٍ".

وأضافت الدائرة أنَّ "أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة صدرت بحقِّ (2) من أعضاء مجلس النوَّاب الحالي، ووزيرٍ حاليٍّ و(3) وزراء أسبقين، ووكيل وزيرٍ حاليٍّ".

 وأوضحت أنَّ "الأوامر شملت ايضاً محافظاً حالياً، و(5) محافظين أسبقين، و (4) أعضاء مجالس محافظة سابقين، فضلاً عن (10) مُديرين عامين حاليِّين، و(9) سابقين، و(5) مُديرين عامِّين أسبقين".