آخر الأخبار
المرور تشكل مجلساً تحقيقياً مع منتسبين تأخروا بإسعاف مصابين إثر حادث سير محلل: السوداني على خطى الكاظمي في ملف العلاقات الخارجية التعادل يحسم ديربي بغداد بين الشرطة والطلبة في الدوري الممتاز روتين وصلاحيات "متنازع عليها".. عضو بالخدمات النيابية "يسخر" من فوضى الأعمال الخدمية دعوة جديدة من وزارة الدفاع للمفسوخة عقودهم (أسماء)

البرلمان اللبناني يفشل للمرة الخامسة في انتخاب رئيس جديد للجمهورية

عربي ودولي | 10-11-2022, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم 

أخفق البرلمان اللبناني للمرة الخامسة، اليوم الخميس، في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد تعذر حصول أي مرشح على ثلثي أصوات النواب.


وانطلقت جلسة مجلس النواب اللبناني، في وقت سابق من اليوم، لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وذلك بعد أسبوعين من الفراغ مع انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في 31 تشرين الأول/أوكتوبر من دون انتخاب بديل.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه برّي، قد دعا الخميس الماضي، النواب إلى جلسة خامسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مؤكداً أنه سيدعو كل أسبوع لجلسة انتخابية لأن “وضع البلد لا يحتمل”.

كما دعا برّي، الكتل النيابية إلى إقامة طاولة حوار علّه يتمّ التوصل إلى مرشّح “توافقي” يرضي القوى السياسية المنقسمة على نفسها.

لكنّ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، تراجع رئيس مجلس النواب اللبناني عن الدعوة إلى حوار بين الكتل البرلمانية، واعتذر “عن السير قدماً بهذا التوجه” إثر تحفظ كتلتيّ “القوات اللبنانية” و”التيار الوطنيّ الحر”.

يُذكر أنّ البرلمان اللبناني أخفق 4 مرات في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفاً للرئيس المنتهية ولايته ميشال عون، وبدأ الشغور الرئاسي في ١ تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.