آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

البرلمان اللبناني يفشل مرة اخرى في انتخاب رئيس للجمهورية

عربي ودولي | 20-10-2022, 11:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أخفق مجلس النواب اللبناني للمرة الثانية، صباح اليوم الخميس، في إنتخاب رئيس جديد للجمهورية برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي.

 وعقدت جلسة اليوم قبل أحد عشر يوماً مفصلي على انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

وحضر الجلسة 119 نائب من أصل 128 نائباً إلى البرلمان النيابي في ساحة النجمة. وأعتذرت النائبة سينتيا زرارزير عن حضور جلسة اليوم.

وحصدت عملية الاقتراع في الدورة الأولى لانتخاب رئيس للجمهورية على 56 ورقة بيضاء، و42 ورقة لصالح المرشح ميشال معوض، وصوت لـ ميلاد ابو ملهب.

أما الأوراق الملغاة فتوزعت على 17 لبنان الجديد، وورقة "سيادي انقاذي اصلاحي"، وورقة لـ "لا أحد"، وورقة لـ "ديكتاتور عادي"، وورقة "لأجل لبنان".

فيما رفعت الجلسة بعد فقدان النصاب في الدورة الثانية وذلك بعد إنسحاب النواب، طوني فرنجية، ندى البستاني، ملحم طوق وفريد هيكل الخازن.

وعيّن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي جلسة مقبلة ليوم الأثنين في 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

فيما حصدت الجلسة الإنتخابية الأولى التي عقدت في 29 أيلول/ سبتمبر، على 63 ورقة بيضاء، و36 ورقة لصالح ميشال معوض، 11 صوت لسليم إده، 10 لبنان، 1 مهسا أميني، وورقة لصالح نهج رشيد كرامة.

وفقدت الجلسة في الدورة الثانية نصابها بعد إنسحاب نواب "الثنائي الشيعي".