آخر الأخبار
الخامس من نوعه.. حريق يلتهم 15 دونمًا من حنطة ديالى و 22 فرقة لحراسة "السنابل الذهبية" إيران تسجن المفكر الإصلاحي "صادق زيبا كلام" بتهمة التحريض على النظام أسعار صرف الدولار تتراجع قليلًا في بورصة بغداد العراق وسوريا يوقعان مذكرة تعاون أمني لمكافحة المخدرات وضبط الحدود مبابي يرفض البريميرليج والسعودية من أجل هدف واحد

رئيس اركان الجيش يوجه بشمول قيادة عمليات كربلاء بنظام البديل

أمن | 8-11-2022, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن رئيس اركان الجيش، الفريق اول ركن عبد الامير يارالله، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام البديل لقوات الجيش  بقيادة عمليات محافظة كربلاء.

وقال يارالله، بحسب فيديو حصلت عليه (بغداد اليوم)، خلال زيارته للواء كربلاء، في اجابة على تطبيق نظام البديل، إن "النظام سيطبق في كل المحافظة وليس للواء فقط".

ووجه الجنود، طلباتهم الى رئيس اركان الجيش حول فتح الاجازات، فيما أكد لهم يارالله أنه "اصدر امرا بتطبيق ذلك".

وفي 11 ايلول الماضي، أعلنت رئاسة أركان الجيش، تطبيق نظام البديل في وحدات عسكرية معينة.

وقال رئيس الأركان عبد الأمير يار الله في بيان، إنه "أمر بالعمل بنظام البديل لمقر قيادة عمليات الجزيرة ولواء مغاوير القيادة وقيادة فرقة المشاة السابعة وتشكيلاتها".

وأضاف البيان: "أمر السيد رئيس اركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله خلال زيارة سيادته إلى مقر قيادة عمليات الجزيرة هذا اليوم الأحد الموافق 11/9/2022، العمل بنظام البديل ويشمل مقر قيادة عمليات الجزيرة ولواء مغاوير القيادة وقيادة فرقة المشاة السابعة وتشكيلاتها اعتبارًا من تأريخ 18/9/2022".

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد وجّه بتطبيق نظام البديل، على أن تشمل المرحلة الأولى تشمل الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية والفرقة العشرين من الجيش العراقي.

كما جاء في التوجيهات التي أعلنها الناطق باسم الكاظمي، إجراء تقييم بعد مرور شهرين من التجربة لشمول القطعات العسكرية الأخرى.