آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

بحضور ذويه.. تشييع مهيب للفنان الكبير فيصل الياسري في بغداد

محليات | 31-10-2022, 10:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
شيّع المئات من نجوم الفن العراقي، صباح اليوم الأحد، بحضور نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي ومدير عام دائرة السينما والمسرح احمد حسن موسى ممثلا عن وزير الثقافة والسياحة والآثار احمد فكاك البدراني ومدير عام دائرة الشؤون الثقافية العامة عارف الساعدي ونخب أكاديمية وفنية وأسماء مهمة من نجوم المسرح والسينما والتلفزيون.
وبحسب بيان اصدرته نقابة الفنانين العراقيين، وتلقته (بغداد اليوم) فان "موكب التشييع انطلق من مبنى نقابة الفنانين العراقيين في شارع الرشيد بحضور ذويه الفنانة القديرة هند كامل ونجليه اكرم وديار وعميد السادة الياسريين واخوته واقاربه ونجوم الفن العراقي".
وتوفي الفنان الراحل عصر الخميس في عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية عمّان حيث وصل جثمانه مساء الأمس إلى صالة التشريفات في مطار بغداد الدولي. 
يذكر أن الراحل ولد عام 1933م، وعمل في الصحافة عام 1948م، وأصدر مجموعة قصصية بعنوان (في الطريق)، كما أصدر رواية (كانت عذراء) عام 1952م.
وفي أواخر عام 1965م، عمل في التلفزيون السوري حتى عمله في فيلم (الرأس) في العراق عام 1976م. كما أخرج فيصل الياسري عدداً من الأفلام التسجيلية، وحوالي عشرة أفلام روائية منها أفلام: (الرأس 1976) و (النهر 1977) و (القناص 1979) و (بابل حبيبتي) وغيرها. ومن أعماله التلفزيونية التي أخرجها: (دنانير من ذهب) و (اللغة العربية) و (المرايا) و (الدفتر الأزرق). ساهم في تأسيس تلفزيون بغداد الثقافي وكان مديره بين عامي 1994 و 1995 وهو الآن ومؤسس ومالك لقناة الديار الفضائية .