آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

التنسيقي يكشف طريقة اعادة سعر صرف الدولار

سياسة | 29-10-2022, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف القيادي في الإطار التنسيقي النائب عارف الحمامي، اليوم السبت، عن طريقة اعادة سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي.

وقال الحمامي لـ (بغداد اليوم) ان "نواب الإطار يصرون على مسألة خفض سعر الدولار خلال المرحلة المقبلة".
واضاف ان "رفع سعر الدولار كان قراراً حكومياً حيث يعتبر هذا الأمر سابقة خطيرة ولم تحدث في اية دولة في العالم لانه انعكس سلباً على اقتصاد الطبقات الفقرة والمتوسطة".
وتابع، أن "الحكومة السابقة حينما ارادت رفع سعر الدولار لجأت الى البرلمان للتصويت على هذا القرار وتبنت هذا الأمر كتل سياسية ومعروفة".
وأكمل الحمامي، ان "عملية إعادة سعر الصرف ايضاً ستكون عن طريق البرلمان من خلال التصويت على خفض سعر الدولار وإلزام الحكومة بتنفيذ هذا القرار".
وبالحديث عن اعادة صرف الدولار، كشف محمد شياع السوداني بتأريخ 2021/3/20 ابان حكومة مصطفى الكاظمي، عن جمع تواقيع لأكثر من 100 نائب للمطالبة بارجاع سعر الصرف القديم.