آخر الأخبار
تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟ ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق

وزير الثقافة لـ(بغداد اليوم): نسعى للاستفادة مالياً من الأماكن الأثرية على غرار مصر

منوعات | 29-10-2022, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعهد وزير الثقافة والسياحة والآثار احمد فكاك البدران، اليوم السبت، بالمضي بتطوير الوزارة واحداث طفرة في دوائرها، فيما اكد السعي لخطة إفادة الدولة ماليا من الاماكن الاثرية والسياحية.

وقال البدران، لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارته هي عبارة عن ثلاث وزارات في وزارة واحد فتراها هي الثقافة وهنا تجمع اقطاب مهمة من المجتمع الفني والصحفي والاعلامي إلى جانب شق السياحة وهذا المورد وحده تعتاش عليه دول"، متسائلا بقوله "لماذا لانقوم بتطويره ونحن لدينا سياحة دينية واثرية ومرافق ثقافية".

واضاف: "انني زرت مصر ففيها الاهرام وغيرها وتشكل لهم مردودا ماليا كبيرا، فكيف اذا تحدثنا عن حضارة وادي الرافدين لايوجد شبر في أرض العراق لايدخل بجانب الآثار، فضلا عن المراقد الدينية المتوزعة بين النجف الاشرف وكربلاء المقدمة وغيرها ".

وتابع الوزير، أن "هذه المراقد وبعض الجوامع الأثرية وحتى الكنائس يأتي اليها سواح مسلمين وغيرهم وعليه فأن العراق بوابة مهمة يجب ان نستغل هذه الأمور لتطوير تلك الأماكن المهمة فضلا عن تعظيم الإيرادات".

ونال البدران ثقة مجلس النواب ضمن الكابينة الوزارية لمحمد شياع السوداني من بين 21 وزيرا، يوم الخميس الماضي.