آخر الأخبار
الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير المرشد الإيراني: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل القبض على 149 شخصا في الرصافة بتهم مختلفة بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد

جهات تضلل الرأي العام لتغطية سرقة القرن

سياسة | 28-10-2022, 20:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تستعد جهات متورطة بقضية "سرقة القرن" لإثارة أزمة جديدة لتحويل أنظار المواطنين عن سرقة الامانات الضريبية، حيث تتلخص هذه الأزمة بترهيب المواطن وتهديده بقوته اليومي.

وبحسب مصدر سياسي تحدث لـ(بغداد اليوم) فأن "محاولات تجري لترهيب المواطنين وتهديهم بقوتهم اليومي لخلق أزمة جديدة تشغل الرأي العام عن سرقة القرن"، مبينا ان المتورط بهذه الأزمة المرتقبة له علاقة مباشرة بسرقة القرن وضياع 2.5 مليار دولار من الامانات الضريبية".

واشار إلى أن "هذه العصابة ستدفع بوسائل اعلام وجيوش الكترونية لإثارة هذه الأزمة الجديدة لتشتيت الانظار عنها وعن فسادها من اجل تمرير المليارات المسروقة لخارج البلاد"، مبينا ان "ستراتيجية هذه العصابة تقوم على ضرب المجتمع وترهيبه عبر التلويح بضياع قوته اليومي، بالتزامن مع الازمة الاوكرانية والتي رفعت اسعار المواد الغذائية بشكل جنوني".