آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بقاء استيراد المحاصيل المتوفرة محليا اضر بالانتاج المحلي

محليات | 26-10-2022, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء، ان استمرار بقاء الحدود مفتوحة لاستيراد المحاصيل المتوفرة محلياً اضر بالمنتج المحلي بشكل كبير.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، لـ(بغداد اليوم)، إن "منع استيراد المحاصيل والروزنامة الزراعية خرج من صلاحيات وزارة الزراعة واصبحت من صلاحيات المجلس الوزاري للاقتصاد حسب توجيهات رئيس الوزراء، حيث إن الوزارة لديها تحفظ على هذا القرار".

واضاف ان "وزارة الزراعة منعت استيراد 6 محاصيل قبل سحب صلاحياتها في تحديد الروزنامة الزراعية بما فيها الطماطم التي لا تزال ممنوعة نظراً لوفرتها محلياً".

وتابع النايف، انه "نأمل ان يتم اعادة وزارة الزراعة للعمل بالروزنامة الزراعية لحماية المنتج المحلي وحماية المستهلك، حيث إن الوزارة مع فتح الاستيراد ولكن بشرط فرض تعرفة كمركية توازن الاسعار مع المنتج المحلي كي لا يتضرر الفلاح".