آخر الأخبار
أحزاب السلطة "يغسلون" اموالهم بالاستثمار.. سياسي كردي يكشف التفاصيل قائد شرطة واسط الجديد يطلق جملة تعهدات لأهالي المحافظة (فيديو) وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يتفقد مراكز الشرطة المحلية في بغداد قصف تركي يطال قضاء العمادية في دهوك وأنباء عن إصابات الصحة تحدد موعداً "قريباً" لإلغاء بطاقة التلقيح الدولية للمسافرين والوافدين (وثيقة)

الغانمي يعلن تسليم المتهم ’نور زهير’ الى هيئة النزاهة

محليات | 25-10-2022, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، عن تسليم المتهم بشأن سرقة الامانات الضريبية، نور زهير جاسم الى هيئة النزاهة.

وقال الغانمي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تسليم المتهم (نور زهير جاسم) الى هيئة النزاهة لاتخاذ الاجراءات الازمة بحقه وفق القانون".

ونفذت قوة خاصة من هيئة النزاهة، امس الاثنين، مذكرة القبض بحق نور زهير المتهم "الرئيس" بسرقة امانات الضريبة.
وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "تم تنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحق أحد المتهمين في قضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين".
واضافت ان "العملية تمت بتواجد وانتظار من قبل ممثل هيئة النزاهة وتعاون وتنسيق من رئاستها مع القاضي المختص و وزير الداخلية"، مشيرة الى ان "العملية التي تمت وفق مذكرة قضائية صادرة عن محكمة استئناف بغداد الكرخ - محكمة الكرخ الثانية".
ولفتت الى ان "الهيئة نفذت مذكرة القبض الصادرة بحق المدير المفوض لشركة (المبدعون) للخدمات النفطية المحدودة أحد المتهمين في قضية مبالغ الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين"، مبينة ان "العملية تمت استنادا لأحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، وبإشراف وتنسيق وتعاون مع الجهات القضائية ووزارة الداخلية - قسم إقامة وجوازات مطار بغداد الدولي، وذلك أثناء محاولة المتهم الهرب خارج العراق".