آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الغانمي يعلن تسليم المتهم ’نور زهير’ الى هيئة النزاهة

محليات | 25-10-2022, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، عن تسليم المتهم بشأن سرقة الامانات الضريبية، نور زهير جاسم الى هيئة النزاهة.

وقال الغانمي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تسليم المتهم (نور زهير جاسم) الى هيئة النزاهة لاتخاذ الاجراءات الازمة بحقه وفق القانون".

ونفذت قوة خاصة من هيئة النزاهة، امس الاثنين، مذكرة القبض بحق نور زهير المتهم "الرئيس" بسرقة امانات الضريبة.
وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "تم تنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحق أحد المتهمين في قضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين".
واضافت ان "العملية تمت بتواجد وانتظار من قبل ممثل هيئة النزاهة وتعاون وتنسيق من رئاستها مع القاضي المختص و وزير الداخلية"، مشيرة الى ان "العملية التي تمت وفق مذكرة قضائية صادرة عن محكمة استئناف بغداد الكرخ - محكمة الكرخ الثانية".
ولفتت الى ان "الهيئة نفذت مذكرة القبض الصادرة بحق المدير المفوض لشركة (المبدعون) للخدمات النفطية المحدودة أحد المتهمين في قضية مبالغ الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين"، مبينة ان "العملية تمت استنادا لأحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، وبإشراف وتنسيق وتعاون مع الجهات القضائية ووزارة الداخلية - قسم إقامة وجوازات مطار بغداد الدولي، وذلك أثناء محاولة المتهم الهرب خارج العراق".