آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

انباء عن اعتقال ’هيثم الجبوري’ لتورطه بسرقة أموال الضرائب

محليات | 25-10-2022, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اشارت انباء الى ان قوة خاصة من هيئة النزاهة الاتحادية، نفذت، اليوم الثلاثاء، امر اعتقال بحق مستشار رئيس الوزراء هيثم الجبوري لتورطه بقضية سرقة اموال الضرائب.

مصدر مطلع ابلغ (بغداد اليوم)، بأن "قيام قوة خاصة من هيئة النزاهة الاتحادية، بتنفيذ امر اعتقال بحق المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، هيثم الجبوري ورئيس اللجنة المالية النيابية سابقا، بسبب تورطه بقضية سرقة الأمانات الضريبية والبالغة (3,7) ترليونات دينار.

ونفذت قوة خاصة من هيئة النزاهة، امس الاثنين، مذكرة القبض بحق نور زهير المتهم "الرئيس" بسرقة امانات الضريبة.
وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "تم تنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحق أحد المتهمين في قضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين".
واضافت ان "العملية تمت بتواجد وانتظار من قبل ممثل هيئة النزاهة وتعاون وتنسيق من رئاستها مع القاضي المختص و وزير الداخلية"، مشيرة الى ان "العملية التي تمت وفق مذكرة قضائية صادرة عن محكمة استئناف بغداد الكرخ - محكمة الكرخ الثانية".
ولفتت الى ان "الهيئة نفذت مذكرة القبض الصادرة بحق المدير المفوض لشركة (المبدعون) للخدمات النفطية المحدودة أحد المتهمين في قضية مبالغ الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين"، مبينة ان "العملية تمت استنادا لأحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، وبإشراف وتنسيق وتعاون مع الجهات القضائية ووزارة الداخلية - قسم إقامة وجوازات مطار بغداد الدولي، وذلك أثناء محاولة المتهم الهرب خارج العراق".