آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

لقاء بين مستشار خامنئي وعادل عبد المهدي: العراق تعدى مرحلة صعبة والان في أفضل اوضاعه

سياسة | 23-10-2022, 22:41 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد مستشار المرشد الأعلى في إيران، علي أكبر ولايتي، اليوم الأحد، على "ضرورة مغادرة الأمريكيين للمنطقة"، واصفاً العراق بأنه حالياً في أقوى أوضاعه.

 

وقال ولايتي، خلال استقبال رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي الذي يزور إيران، بحسب وكالة فارس الايرانية إن "نجاح الانتخابات في العراق كان بسبب اتحاد كل أبناء الشعب العراقي إذ توفر هذه الانتخابات أرضية جديدة لدور العراق الفاعل في العالم الإسلامي والعربي باعتباره أهم بلد في المنطقة".

وأعرب عن أمله بأن يشاهد الجميع المزيد من النجاح للشعب العراقي وحكومته، مشددا على "وقوف إيران إلى جانب هذا الشعب المسلم".

وأشار ولايتي، إلى الأوضاع الجارية في المنطقة والتطورات الإقليمية والمؤامرات التي ييحيكها الأعداء وخاصة الأمريكان، قائلا: إن "هؤلاء يجب أن يخرجوا من المنطقة لأنهم يعملون بإستمرار لإضعاف الدول الإسلامية وتقسيمها وإثارة الفرقة بين الأمة الإسلامية".

بدوره أشاد عبد المهدي، "بجهود إيران لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين واعتبرها جديرة بالثناء"، مؤكدا أن "الشعب العراقي اجتاز مرحلة صعبة للغاية، إلا أن الأوضاع في الوقت الحالي باتت تتحسن ويشهد الجميع تطورات جيدة وكبيرة في العراق.