آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

ائتلاف المالكي: التفرع الجغرافي والقومي للكتل صعب مهمة السوداني

سياسة | 23-10-2022, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
طالب ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اليوم الاحد،الكتل السياسية الى تخويل رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني باختيار اعضاء كابينته الوزارية، مبينا ان تلك الخطوة ستوصل السوداني الى بر الامان
وقال عضو الائتلاف كاظم الحيدري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الوضع السياسي في العراق لن يتحمل التأخير بخصوص توزيع المناصب الحكومية وفق المحاصصة".
واضاف، ان "ما يطرح اليوم من عناوين لتولي المناصب الوزارية كالقومية والدينية والمذهبية والتي تتفرع الى عناوين ثانوية للأحزاب السياسية ومن ثم جغرافية تسببت بصعوبة المهمة على رئيس الوزراء المكلف لتحقيق جميع هذه التوازنات في توزيع المناصب".
وتابع الحيدري، انه "على الكتل السياسية تخويل السوداني باختيار  وزرائه على غرار ما فعل الإطار للعبور بالبلاد الى بر الأمان".
وكان عضو تيار الحكمة  فادي الشمري قد اعلن الخميس الماضي،  تخويل الاطار التنسيقي رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بتشكيل وزارته واختيار كابينته الوزارية السياسية وفق معايير ومواصفات صارمة مع الحفاظ على الاوزان.