آخر الأخبار
المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20 بالمئة في 2050 المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني

مختص يكشف سبب ارتفاع أسعار المجمعات السكنية: أموالها تقسم لـ3 جهات

اقتصاد | 22-10-2022, 19:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 
اوضح الخبير الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم السبت، اسباب ارتفاع الاسعار بشكل خيالي في المجمعات السكنية، مبينا ان ارباح المستثمر تصل الى 30%.

وقال الكناني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك ارتفاعا كبيرا في أسعار الوحدات السكنية في بغداد وهذا الارتفاع لا يتناسب مع هذه الوحدات مهما كانت مواصفاتها".
واضاف، ان "المستثمر الذي يتولى مهمة انجاز مشروع سكني يحصل 30% من الأرباح بينما تذهب 70% كجباية لبعض الدوائر والبعض الآخر يذهب الى الجهة التي منحت المشروع للمستثمر"، مشيرا الى ان "الأرض تمنح مجاناً للشركات التي تنفذ المشاريع السكنية ومع ذلك لم يساهم في خفض الأسعار".
ولفت الى ان "مساحات الوحدات السكنية خصوصاً الشقق لن تكون المساحة مطابقة لما يتم الإعلان عنها لأنه يتم توزيع حساب الممرات والسلالم وجميع الساحات الفارغة في الطابق الواحد على عدد الشقق لذلك فإن المواطن يفاجئ بهذا الأمر".