آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الاطار التنسيقي: بعض وزراء السوداني سيكونون من النواب الحاليين

سياسة | 22-10-2022, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم السبت، أن بعض النواب الحاليين سيكونون وزراء في الحكومة المقبلة.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ(بغداد اليوم ) إن "حكومة السوداني سيكون فيها أعضاء من المستقلين وحتى من المكونات الاخرى (الاقليات)"، مبينا أن "المكلف اختار حاليا بعض الشخصيات لإدارة بعض الوزارات فهم اكفاء وسيكونون أداة نجاح لحكومته".

وبين أن "هناك بعض أعضاء البرلمان الحالي سيتم استيزارهم لبعض الوزارات في الحكومة المقبلة"، مبينا انه "مقبل على اكمال باقي أعضاء حكومته تمهيدا لتقديمها للبرلمان لتمريرها".

 

وفي وقت سابق، قال عضو تحالف الفتح محمود الحياني، إن "الكابينة الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني ستكون خالية من الوجوه المجربة خلال السنوات الماضية، وهذا ما يعمل عليه رئيس الوزراء المكلف".

واضاف أن "هناك ضغوطات على السوداني من بعض الأطراف السياسية لفرض بعض الأسماء عليه، لكنه رفضها وأعاد قسما كبيرا من المرشحين"، مشيرا الى ان "السوداني وضع معاير محددة لاختيار أعضاء كابينته الوزارية، أهمها النزاهة والكفاءة والخبرة والمهنية وعدم وجود أي ملاحظات وشبهات عليهم سابقاً".

وأكد أن "السوداني عازم على تشكيل حكومته وفق هذه المعايير ويرفض أي ضغوطات لفرض مرشحين عليهم مؤشرات وشبهات".