آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

روسيا تؤكد: المطلوب هو انتاج قمر صناعي واحد في اليوم

عربي ودولي | 21-10-2022, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

أعلن يوري بوريسوف، مدير عام مؤسسة "روس كوسموس"، أن الصناعات الفضائية يجب أن تنتقل إلى إنتاج متسلسل للأقمار الصناعية ، والمعدل المطلوب هو قمر صناعي واحد في اليوم.

ويقول بوريسوف، في منتدى "روسكوسموس" المنعقد تحت عنوان "فريق المستقبل": "يجب أن نصل إلى الوتيرة المطلوبة- كل يوم قمر صناعي"، بحسب نوفوستي وتابعتها (بغداد اليوم).

واضاف أنه "روسيا مستعدة للاستفادة من تجارب الدول الأخرة بما فيها الصين".

واشار الى أن "الإنتاج المتسلسل، يحتاج إلى خدمات لوجستية مختلفة، بدءا من مواقع المستودعات وتوفير كل ما تحتاجه، وانتهاء بتنظيم الإنتاج".

وتابع أنه " للأسف نحن متخلفون في هذا المجال وعلينا الاعتراف بذلك"، معتبر أن إنتاج قمر صناعي واحد خلال 18 شهرا "لا يجوز أبدا".

وروس كوسموس هي مؤسسة حكومية مسؤولة عن مجموعة واسعة من الرحلات الفضائية المتنوعة وبرامج علوم الفضاء الخاصة بالاتحاد الروسي.