آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

الاعرجي: العراق يبذل قصارى جهده لإنجاح مهمة فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش

أمن | 20-10-2022, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق يبذل قصارى جهده لإنجاح مهمة فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، خلال استقباله المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش، كريستيان ريتشر، والوفد المرافق له، تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللقاء ناقش استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين الجانب العراقي وفريق التحقيق الدولي، من أجل إنجاح مهمته في كشف جرائم داعش، من خلال جمع الأدلة والوثائق التي تدين هذا التنظيم الإرهابي".

وأضاف البيان أن الأعرجي أشار إلى أن "آثار داعش الإرهابي مازالت موجودة، وأن جمع الأدلة التي تدين جرائمه سيخدم الإنسانية"، مؤكدا أن "العراق يبذل قصارى جهده لإنجاح مهمة فريق التحقيق الدولي"، مبينا أن "نجاح الفريق في مهمته سيكون انتصارا للإنسانية".

من جانبه أعرب رئيس فريق التحقيق الدولي، "عن دعم ومساندة فريقه  للحكومة العراقية، لتحقيق العدالة وإنصاف المتضررين من جرائم داعش"، لافتا إلى أن "التعاون والتنسيق سيؤدي إلى تحقيق العدالة".