آخر الأخبار
وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا

نصر الله: نحن أمام ساعات حاسمة في مسألة ترسيم الحدود واستخراج النفط والغاز

عربي ودولي | 11-10-2022, 21:39 |

+A -A

 

بغداد اليوم- متابعة

دعا الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الثلاثاء، لبيان الموقف الرسمي اللبناني في مسألة ترسيم الحدود واستخراج النفط والغاز مع اسرائيل.

 وقال  نصر الله في كلمة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) " نحن أمام ساعات حاسمة في مسألة ترسيم الحدود واستخراج النفط والغاز و ننتظر إعلان الموقف الرسمي من رئيس الجمهورية اللبناني وننتظر الموقف الرسمي من قبل حكومة العدو".

 واضاف انه " في اللحظة التي تذهب فيها الوفود للتوقيع في الناقورة بالآلية المتفق عليها نستطيع القول إن هناك اتفاقاً أو تفاهماً و إلى حين التوقيع علينا أن نحتاط في ظل المواقف الإسرائيلية المتناقضة".

 وتابع نصر الله ان" المفاوضات في الأيام الماضية كانت صعبة وحين يعلن الرئيس اللبناني الموقف المؤيد للاتفاق تكون الأمور بالنسبة للمقاومة قد أنجزت

واشار الى ان "مقاربة الاتفاق بعد نشر نصه يجب أن تتم بروح وطنية وان الفرحين  بالاتفاق عليهم مقاربة الإنجاز بروح موضوعية".