آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

تفاؤل اقتصادي بعد منح الصناعة 1222 اجازة استثمارية

اقتصاد | 7-10-2022, 21:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
 وصف الخبير الاقتصادي داوود الحلفي، اليوم الجمعة، اعلان وزارة الصناعة منح 1222 اجازة صناعية بالطفرة النوعية في الاقتصاد الوطني، مبينا ان تلك الاجازات بحاجة الى تطبيق بعض الشروط لإنجاحها.

وقال الحلفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هذا الرقم من الإجازات كبير جداً ويعتبر خطوة مهمة اذا توفرت البيئة الصحيحة والآمنة لدعم هذه الإجازات كما انها تشجع اصحاب الصناعات والمعامل الصغيرة على النمو والتطور في هذا المجال المهم". 
واضاف، ان "هنالك شروط للحصول على الفائدة من هذه الإجازات التي منحت حيث يجب ان تمنح لأطراف واشخاص ذو ثقة وخبرة صناعية وكذلك يجب ان تتوفر بيئة آمنة للمعامل لكي تحصل عملية الانتاج "مؤكداً أن "هذه الإجازات لا معنى لها ولا تخدم القطاع الصناعي سواء الخاص او العام اذا لم تتوفر هذه الشروط".
وتابع الحلفي، انه "حتى وان توفرت البيئة الآمنة في بعض المناطق فان مسألة النزاهة والثقة ستكون فيها الكثير من المشاكل ولا يمكن ضمانها بشكل كامل في هذه الاجازات، لذلك فإن الفائدة الصناعية المتوقعة من جميع هذه الإجازات هي 40%".