آخر الأخبار
عودة الوزراء لحكومة كردستان.. الكشف عن كواليس اجتماع اليكتي والبارتي-عاجل انخفاض مبيعات البنك المركزي الى اقل من 70 مليون دولار السوداني وعلاوي يناقشان عقد حوار وطني لتعديل الدستور بحضور القيادات السياسية اجتماع بين المالية النيابية ومحافظ المركزي حول خطط معالجة سعر الدولار الخطوط الجوية تعلن جدول رحلاتها لغاية 15 شباط المقبل (صور)

تصنيف فيفا: العراق بالمركز 68 عالميا و 7 اسيويا.. البرازيل اولا

رياضة | 6-10-2022, 15:23 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
تقدم المنتخب العراقي لكرة القدم الى المركز 68 بتصنيف المنتخبات العالمية والسابع اسيويا، في حل تصدر المنتخب البرازيلي التصنيف.

 وتصدر منتخب البرازيل، تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الذي صدر اليوم الخميس، حيث حافظ على موقعه، وجاء المنتخب البلجيكي ثانياً، والأرجنتيني ثالثاً، وفرنسا في المركز الرابع، وإنكلترا خامسة.
ثم حل منتخب إيطاليا سادساً، فاسبانيا سابعاً، ومن ثم هولندا بالمركز الثامن، ومنتخب البرتغال في المركز التاسع، في حين حل منتخب الدنمارك في المركز العاشر وألمانيا في المرتبة 11.
عربيا حل المنتخب المغربي في المرتبة الأولى و22 عالميا، تونس ثانية و30 عالميا، والجزائر ثالثة و37 عالمياً، ومصر رابعة و39 عالمياً، وقطر خامسة و50 عالميا.
آسيويا حلت إيران في المرتبة الأولى و20 عالميا ومن ثم اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر، السعودية سادسة والعراق ثم الإمارات.
وتقدم العراق إلى المرتبة 68 عالمياً والإمارات 70، وعمان 75، والأردن تقدم للمرتبة 84، والبحرين 85، وسوريا تراجع للمرتبة 90، في حين تقدم لبنان إلى المرتبة 99.
على الصعيد الأفريقي تصدر منتخب السنغال الترتيب بعدما حل بالمرتبة 18 عالمياً، والمغرب ثانيا و22 عالميا وتونس ثالثا و30 عالمياً .
 
وتذيل منتخب سان مارينو التصنيف الدولي للمنتخبات حول العالم في المرتبة 211.