آخر الأخبار
بعد قرار الحكومة بتمليكها.. "غلاء فاحش" يتلاعب باسعار الاراضي والعقارات الزراعية في بغداد قائمة بالأسماء والمناصب.. مجمل التغييرات في مفاصل وزارة الداخلية  تكليف مدير جديد لوكالة استخبارات الداخلية بديلا عن احمد ابو رغيف آلام لا حصر لها.. "ختان البنات" في كردستان.. ضحايا جدد لعادات فرعونية وبرلمان "ضعيف" بغداد وطهران نحو تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة وتعزيز التعاون الامني

الإطار التنسيقي يكشف عن اجتماعات في أربيل تهدد أمن بغداد: هل يعلم الكاظمي؟- عاجل

سياسة | 5-10-2022, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، الاربعاء، الى فتح ملف اجتماعات رئيس مخابرات تركيا هاكان فيدان مع قيادات سياسية في اربيل.

وقال المعموري في حديث لـ ( بغداد اليوم)، ان "مدير المخابرات التركية هاكان فيدان عقد خمسة اجتماعات في اربيل مع قيادات سياسية عراقية بعضها كان معلن"، متسائلا "هل تعلم حكومة الكاظمي بهذه الاجتماعات خاصة وانها تضم الشخصية الاولى في ملف الامن لدولة اقليمية؟".

واضاف، انه "على الحكومة كشف كواليس تلك الاجتماعات كونها تمثل مسارات تهدد امن بغداد في 4 اتجاهات وتؤكد قلقنا من وجود توغل مخابراتي تركي كبير في العمق العراقي فضلا عن رسائل سلبية"، لافتا الى انه "يجب معرفة مجريات مايحصل لاننا في اوضاع استثنائية".

واشار الى انه "في كل دول العالم لايمكن خوض هكذا اجتماعات الا بموجب اذن مسبق من قبل الحكومات وباشرافها ولكن مايحصل امر بالغ الخطورة يستدعي وقفة جادة من قبل الحكومة واجهزتها الامنية".