آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

السوداني: الانتخابات المبكرة سأجريها بعد 18 شهراً من تشكيل الحكومة

سياسة | 27-09-2022, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

كشفمرشح الاطار التنسيقي لرئاسة مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن تضمين برنامجه الحكومي إجراء الانتخابات المبكرة بعد 18 شهراً من تشكيل الكابينة.

وقال السوداني في حديث متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "الانتخابات المبكرة سأجريها بعد 18 شهراً من تشكيل الحكومة"، مضيفا "سأضمن الاستحقاق الانتخابي للتيار الصدري خلال كابينتي الوزارية في حال موافقتهم على المشاركة".

وبشأن برنامج الحكومة المقبلة أكد السوداني "تسليمه برنامجه الحكومي الى جميع قوى الإطار التنسيقي"، مبينا "ساتحمل مسؤولية الكابينة الوزارية في مجلس الوزراء".

أما بشأن محاربة الفساد بين السوداني "سأذهب مع الوزير الفاسد الى مجلس النواب لافتح الاستجواب واقالته ومحاسبته بشكل فوري"، مشيرا الى ان " التصريحات عن محاربة حيتان الفساد واستعادة الاموال كاذبة وهنالك فساد اداري يواجهه المواطن في دوائر المرور والكمارك والضرائب والدوائر".

وأوضح ان "قانون من اين لك هذا سيتم تشريعه والعمل به لاستعادة الاموال منهوبة واعادتها لخزينة الدولة".