آخر الأخبار
الارجنتين تكتسح المكسيك بهدفين من صناعة ميسي في كأس العالم المالية تعلن إتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الأولوية لسلاح الجو.. خطة عراقية جديدة لتسليح الجيش العراق موعود بيومين من الامطار.. وثقلها على جزئين من البلاد الحكيم يوجه دعوة الى مجلس الوزراء ويتحدث عن السوداني

تحذير تركماني من التضحية بكركوك ضمن "صفقة" تشكيل الحكومة

سياسة | 27-09-2022, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر القيادي التركماني نيازي معمار اوغلو، اليوم الثلاثاء، من مغبة تحويل محافظة كركوك ضحية لمفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال اوغلو في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "هناك حراكا يجري لجعل محافظة كركوك جزء من "صفقة" تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ما بين القوى السياسية والقوى الكردية ".
 واضاف "اننا لن نسمح بهذا الامر وسوف نتصدى له بكل الطرق الممكن فلا يمكن جعل هذه المدينة ضحية أي صفقة سياسية هدفها المناصب والمغانم".
واشار الى ان "محافظة كركوك مستقرة حالياً امنياً واجتماعياً ولن نسمح بعودة الفوضى لها من خلال الصفقات السياسية المشبوهة، خصوصاً ان تبيطق هكذا صفقات سوف يزعزع الوضع الأمني والاجتماعي في المحافظة".
وتترقب الاوساط السياسية اعلان تحالف بناء الدولة والمشكل من جميع القوى السياسية وابرزها الاطار التنسيقي وتحالف العزم والسيادة والقوى الكردية فضلا عن جلسة الغد النيابية والتي تتضمن التصويت على استقالة الحلبوسي.
وكشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي، الثلاثاء، عن اهم بنود الاتفاق الكردي - الشيعي بشأن تشكيل الحكومة، مبينا ان الاطار وافق على اعادة الاحزاب الكردي لكركوك واخلاء مقراتها فضلا عن محاسبة جميع الميليشيات المعتدية على اربيل بالصواريخ.