آخر الأخبار
التجارة تعمل على زيادة مفردات التموينية لفئة وحجبها عن أخرى الاتصالات النيابية تهدد شركات الانترنت في حال عدم تخفيض الاشتراكات الشهرية إيران تنشئ محطة نووية قرب الحدود العراقية - عاجل هل تلجأ بغداد إلى واشنطن لردع انتهاكات أنقرة؟ توجيهات للسوداني من مشروع مستشفى تكريت التعليمي

الخطوات المقبلة.. تجديد ثقة الحلبوسي وانتخاب نائبه والتوجه الى الصدر

سياسة | 27-09-2022, 21:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، الموقف السياسي العام بغير الواضح، مبينا ان جلسة الغد النيابية ستتضمن تجديد الثقة برئيس مجلس النواب ومن ثم انتخاب النائب الاول والتوجه الى الحنان للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال شنكالي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "الحصول على موافقة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن تشكيل الحكومة المقبلة قد يحصل او لا يحصل وعليه فأن التكهنات غير واضحة ".
واضاف ان "وفدا قد يذهب قريبا للحنانة للحصول على موافقته بشأن تشكيل الحكومة المقبلة بعدها ممكن المضي بجلسة خاصة لانتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء".
وبين شنكالي "كل مايجري اليوم هو أمور واقعية من مشاكل سياسية وغيرها وعليه فان جلسة الغد  ستشهد تجديد الثقة للحلبوسي واختيار النائب الاول لرئيس البرلمان بعدها يصار للذهاب نحو خطوة الحنانة".
وتترقب الاوساط السياسية اعلان تحالف بناء الدولة والمشكل من جميع القوى السياسية وابرزها الاطار التنسيقي وتحالف العزم والسيادة والقوى الكردية فضلا عن جلسة الغد النيابية والتي تتضمن التصويت على استقالة الحلبوسي.