آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

الخطوات المقبلة.. تجديد ثقة الحلبوسي وانتخاب نائبه والتوجه الى الصدر

سياسة | 27-09-2022, 21:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، الموقف السياسي العام بغير الواضح، مبينا ان جلسة الغد النيابية ستتضمن تجديد الثقة برئيس مجلس النواب ومن ثم انتخاب النائب الاول والتوجه الى الحنان للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال شنكالي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "الحصول على موافقة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن تشكيل الحكومة المقبلة قد يحصل او لا يحصل وعليه فأن التكهنات غير واضحة ".
واضاف ان "وفدا قد يذهب قريبا للحنانة للحصول على موافقته بشأن تشكيل الحكومة المقبلة بعدها ممكن المضي بجلسة خاصة لانتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء".
وبين شنكالي "كل مايجري اليوم هو أمور واقعية من مشاكل سياسية وغيرها وعليه فان جلسة الغد  ستشهد تجديد الثقة للحلبوسي واختيار النائب الاول لرئيس البرلمان بعدها يصار للذهاب نحو خطوة الحنانة".
وتترقب الاوساط السياسية اعلان تحالف بناء الدولة والمشكل من جميع القوى السياسية وابرزها الاطار التنسيقي وتحالف العزم والسيادة والقوى الكردية فضلا عن جلسة الغد النيابية والتي تتضمن التصويت على استقالة الحلبوسي.