آخر الأخبار
السوداني: مواقف العراق من لبنان تنبع من الالتزام والأخوة التي تجمع الشعبين القبض على 3 من مروجي المخدرات في بغداد مهمة للمستخدمين وصناع المحتوى.. ميزة جديدة بـ"إنستغرام" في العراق.. فجوة بأكثر من "30 ضعفا" بين أعلى الرواتب وأدناها انتخابات كردستان.. السليمانية بحاجة لتحالف قوي والبارتي سيتصدر النتائج لكن بعدد أقل

الكشف عن شبهات فساد جديدة تلاحق الجمعيات الفلاحية

محليات | 27-09-2022, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الاقتصادي تحسين الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن وجود "شبهات فساد جديدة واختلاس اموال وبيع عقارات نفذتها رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية".

وقال الموسوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية الجديد قام بتشكيل لجنة من الخبراء لاجراء تحقيقيات ادارية مع الموظفين حيث تم اكتشاف وجود مزايدات وهمية قام بها رئيس الاتحاد السابق حسن نصيف كما تم الكشف عن وجود أموال لم تدخل ضمن الحسابات وكان آخرها بيع عقار بيت بمساحة 600 متر في الداوودي بمنطقة المنصور بمزايدة وهمية وكذلك بيع ارض مساحتها 7 دوانم ايضا في منطقة المنصور وبمزايدة وهمية حيث تم تقييم الدونم بـ48 مليون دينار بينما القيمة الحقيقية اكبر بكثير من هذا المبلغ".

واضاف، أن "عمليات البيع لم تكن وفق قانون رقم 21 و32 لبيع وايجار اموال الدولة" مضيفاً أن "هذه القضايا بها شبهات فساد كبيرة والخروقات واضحة ولكن لا تزال طور التحقيق".