آخر الأخبار
الارجنتين تكتسح المكسيك بهدفين من صناعة ميسي في كأس العالم المالية تعلن إتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الأولوية لسلاح الجو.. خطة عراقية جديدة لتسليح الجيش العراق موعود بيومين من الامطار.. وثقلها على جزئين من البلاد الحكيم يوجه دعوة الى مجلس الوزراء ويتحدث عن السوداني

الكشف عن شبهات فساد جديدة تلاحق الجمعيات الفلاحية

محليات | 27-09-2022, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الاقتصادي تحسين الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن وجود "شبهات فساد جديدة واختلاس اموال وبيع عقارات نفذتها رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية".

وقال الموسوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية الجديد قام بتشكيل لجنة من الخبراء لاجراء تحقيقيات ادارية مع الموظفين حيث تم اكتشاف وجود مزايدات وهمية قام بها رئيس الاتحاد السابق حسن نصيف كما تم الكشف عن وجود أموال لم تدخل ضمن الحسابات وكان آخرها بيع عقار بيت بمساحة 600 متر في الداوودي بمنطقة المنصور بمزايدة وهمية وكذلك بيع ارض مساحتها 7 دوانم ايضا في منطقة المنصور وبمزايدة وهمية حيث تم تقييم الدونم بـ48 مليون دينار بينما القيمة الحقيقية اكبر بكثير من هذا المبلغ".

واضاف، أن "عمليات البيع لم تكن وفق قانون رقم 21 و32 لبيع وايجار اموال الدولة" مضيفاً أن "هذه القضايا بها شبهات فساد كبيرة والخروقات واضحة ولكن لا تزال طور التحقيق".