آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

التعليم تعلن إعادة فتح التقديم الى قناتي تعديل الترشيح وقبول خريجي السنة السابقة

محليات | 27-09-2022, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح التقديم الى قناتي تعديل الترشيح وقبول خريجي السنة السابقة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعادة فتح نافذة التقديم إلى استمارتي تعديل الترشيح وقبول طلبة خريجي السنة السابقة 2021/2020 على وفق المقاعد الشاغرة من الوجبة الأولى والحدود الدنيا للقبول المركزي للسنة الدراسية 2022/2021 للقناتين العامة وذوي الشهداء".

وأضاف البيان أنه "أوضحت دائرة الدراسات والتخطيط أن الطلبة الذين لم يتم قبولهم في الوجبة الأولى والطلبة الذين لم يتسن لهم التقديم مسبقا يتاح لهم التقديم الى القناتين عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق 2022/10/5".

وأشار الى أنه "تبدأ إجراءات التقديم للطالب (المؤجل أو الراسب) الراغب بتعديل الترشيح عن طريق مراجعة الجامعة المقبول فيها لتفعيل الرقم الامتحاني، فيما يكون تفعيل الرقم الامتحاني للطلبة من ذوي الشهداء عن طريق مؤسسة الشهداء حصرا".