آخر الأخبار
بغداد وطهران نحو تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة وتعزيز التعاون الامني احصائية "صادمة" لأعداد القتلى منذ اندلاع الاحتجاجات في إيران "وصمة العار" تدفع الصحة العالمية لتغيير اسم "جدري القرود" شاهد.. مراسم استقبال رئيس الوزراء العراقي في العاصمة طهران (صور) اعتقال 9 من تجار المخدرات في ثلاث محافظات عراقية

الدستور والنظام.. موعد ومضامين تظاهرات تشرين وأبرز مطالبها

سياسة | 23-09-2022, 18:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

مع حلول الجمعة بدء العد التنازلي لانتظار تظاهرات احياء ذكرى تظاهرات تشرين والتي ستكون الخميس المقبل بحسب منظميها بدلا من الجمعة المقبلة، فيما ترفع الحركة الاحتجاجية سقف مطالبها للوصول الى اعلان نظام رئاسي وتعديل الدستور واقالة الحكومة الحالية.
وقال النائب المستقل محمد نوري والذي كان احد الناشطين في حراك تشرين عام 2019 خلال تصريح لـ (بغداد اليوم) ان "الاول من تشرين الاول المقبل سيشهد انطلاق تظاهرات تطالب بإصلاح النظام السياسي في العراق وتحويل النظام إلى شبه رئاسي لكي يستطيع تقديم الخدمة إلى المواطنين ".
 واضاف ان " الوضع الحالي وعدم تشكيل الحكومة تستطيع تقديم احتياجات الشعب ومنع تشكيل حكومة توافقية هو أبرز اسباب التظاهرات".
 وتابع ان "الاحتجاجات ستكون واسعة وتشمل المحافظات اضافة الى بغداد للمطالبة بتغيير النظام السياسي وإجراء تعديلات دستورية وللخلاص من الحكومات الفاسدة.