آخر الأخبار
قائد في الحرس الثوري: كردستان العراق سيدفع الثمن حين نواجه الأميركيين لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين" البرازيل ترافق سويسرا إلى دور ثمن النهائي الحرس الثوري يسلّم كردستان قائمة بالمطلوبين "على وجه السرعة" استعدادًا لزيارة السوداني.. صلاح الدين "تسابق الزمن" بحملة إعمار في وقت متأخر من الليل

تصنع القوارب وسُتَر النجاة.. عصابة عراقية لتهريب البشر في قبضة الأمن الفرنسي

تقارير مترجمة | 23-09-2022, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

ضبطت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، عصابة كبيرة لتهريب البشر حققت 3.5 مليون جنيه إسترليني كانت تحمل 2000 مهاجر الى المملكة المتحدة عبر النقل في قوارب.

وبحسب تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فأن"العصابة، التي يديرها مهاجرون أكراد عراقيون، لديها مركز لوجستي في ليل، وهي مدينة شمالية فرنسية تبعد حوالي 60 ميلاً عن شواطئ القناة حول كاليه التي تستخدم للعبور".

وأضاف أنه "تم توجيه الاتهامات لثلاثة عراقيين وثلاثة فرنسيين بعد اعتقالهم".

وتابع أن"الشرطة اكتشفت مصنعا حقيقيا يورد معدات بحرية في ليل، حيث صادر أكثر من عشرة قوارب و 700 سترة نجاة للعصابة".

وأوضح أنه "في أكبر عملية ضبط على الإطلاق للمعدات، عثروا على 13 قاربًا قابلًا للنفخ، و 14 محركًا خارجيًا، و 700 سترة نجاة، و 100 مضخة و 700 لتر من الوقود".

وأشار الى أنه "يُشتبه في أن المجموعة نظمت 80 عملية عبور للقناة خلال الصيف، نجح 50 منها، حيث حصل المهربون على نحو 80 ألف يورو (69.964 جنيهًا إسترلينيًا) لكل واحدة".

ولفت الى أنه "جاءت الاعتقالات بسبب تبادل المعلومات الاستخباراتية بين السلطات في بلجيكا وبريطانيا وألمانيا وهولندا، التي تحاول جميعها قمع المهاجرين الذين يعبرون القنال البحري بالقوارب".

وأكمل أن "المزيد من المهاجرين عبروا عبر القناة إلى المملكة المتحدة من شمال فرنسا حتى الآن هذا العام مقارنة بعام 2021 بأكمله. وأظهرت الأرقام الرسمية أن 667 شخصًا وصلوا إلى المملكة المتحدة على متن قارب صغير يوم الأربعاء".

وذكر أن "العدد الإجمالي لهذا العام رفع إلى 30،515 مهاجر- لا يشمل عددًا إضافيًا من الوافدين يُعتقد أن عددهم يصل إلى 400 على الأقل".