آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

تراجع جديد لاسعار النفط.. وخام برنت الى 86 دولارا للبرميل

اقتصاد | 12-09-2022, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

 تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية اليوم حيث ألقت توقعات بارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا للحد من التضخم، والقيود الصارمة التي تفرضها الصين لمكافحة كوفيد -19 بظلالها على التوقعات بشأن الطلب العالمي.
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا أو 0.9 % إلى 86.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:40 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت على ارتفاع 4.1 % يوم الجمعة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73 سنتا أو 0.8 % ليسجل 92.11 دولار للبرميل، بعد ارتفاع بنسبة 3.9 % في الجلسة السابقة بحسب رويترز.
وقد ينكمش الطلب الصيني على النفط للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن هذا العام، حيث تؤدي سياسة بكين الرامية إلى القضاء نهائيا على كوفيد إلى بقاء الناس في منازلهم خلال العطلات وتقلل من استهلاك الوقود.
ويستعد البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الاتحادي الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر للحد من التضخم، مما قد يرفع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى ويجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة للمستثمرين.