آخر الأخبار
القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي

انطلاق أعمال الجلسة الثانية للحوار الوطني بين القوى السياسية

سياسة | 5-09-2022, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 انطلقت أعمال الجلسة الثانية للحوار الوطني، اليوم الاثنين، بين القوى السياسية التي دعا اليها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأشار المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، الى أنه " انطلقت اعمال الجلسة الثانية التي تجمع القوى السياسية في البلاد والتي دعا اليها رئيس مجلس الوزراء للخروج بحلول للأزمة السياسية القائمة في البلد على مدى شهور"، مؤكدا أن "جميع القوى السياسية حضرت الجلسة مع استمرار مقاطعة التيار الصدري للجلسات".

وشهدت الجلسة الاولى التي عقدت في وقت سابق من شهر آب، مقاطعة التيار الصدري لها وعدم الخروج بحلول ترضي جميع الاطراف وتقرب وجهات النظر.

وتعمل اطراف سياسية على جولات ولقاءات لحل الازمة السياسية بين الفرقاء في البلد، للإتفاق على رؤية مستقبلية بشأن الانتخابات المبكرة وتشكيل الحكومة.

كما ودعت عدة دول، السياسيين في العراق الى تهدئة الصراع والجلوس في حوار وطني شامل يضمن الامن والاستقرار للبلد.