آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

انطلاق أعمال الجلسة الثانية للحوار الوطني بين القوى السياسية

سياسة | 5-09-2022, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 انطلقت أعمال الجلسة الثانية للحوار الوطني، اليوم الاثنين، بين القوى السياسية التي دعا اليها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأشار المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، الى أنه " انطلقت اعمال الجلسة الثانية التي تجمع القوى السياسية في البلاد والتي دعا اليها رئيس مجلس الوزراء للخروج بحلول للأزمة السياسية القائمة في البلد على مدى شهور"، مؤكدا أن "جميع القوى السياسية حضرت الجلسة مع استمرار مقاطعة التيار الصدري للجلسات".

وشهدت الجلسة الاولى التي عقدت في وقت سابق من شهر آب، مقاطعة التيار الصدري لها وعدم الخروج بحلول ترضي جميع الاطراف وتقرب وجهات النظر.

وتعمل اطراف سياسية على جولات ولقاءات لحل الازمة السياسية بين الفرقاء في البلد، للإتفاق على رؤية مستقبلية بشأن الانتخابات المبكرة وتشكيل الحكومة.

كما ودعت عدة دول، السياسيين في العراق الى تهدئة الصراع والجلوس في حوار وطني شامل يضمن الامن والاستقرار للبلد.