آخر الأخبار
محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر

المصرف الزراعي يعتزم اقتناء نظام خاص بمكافحة غسيل الأموال

محليات | 25-08-2022, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن المصرف الزراعي التعاوني، اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة لغرض اقتناء نظام الكتروني خاص بالبحث والتحري عن غسيل الأموال وتمويل الارهاب الى حين تطبيق النظام المصرفي الشامل.

ونقل بيان المصرف عن مصدر في شعبة الابلاغ عن غسيل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "العمل متواصل لاقتناء نظام خاص بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب في سياق اعتماد ستراتيجية تضمن اعداد أنظمة الكترونية متطورة من أجل تدقيق ومراقبة جميع أنواع العمليات المصرفية الى حين تطبيق النظام المصرفي الشامل".

وشدد البيان "على أهمية هذه الستراتيجية، التي ستتيح تطبيق الرقابة الدقيقة بما يضمن كشف التعاملات المشبوهة المتعلقة بعمليات غسيل الأموال".

وفي ذات السياق أشار الى "اعداد برنامج سنوي لمتابعة فروع المصرف العاملة ميدانيا، واعداد قاعدة بيانات "نظام تسجيل حسابات الزبائن" والعمل به بعد تعميمة على الفروع".