آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

باكستان تشدد على ضرورة زيادة حجم التجارة مع العراق

تقارير مترجمة | 17-08-2022, 22:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

شدد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ،محمد صادق سنجراني ، اليوم الأربعاء،  على ضرورة زيادة حجم التجارة بين باكستان والعراق من خلال إقامة اتصالات بين غرف التجارة في البلدين.

وبحسب تقرير موقع "daily times” الذي ترجمته (بغداد اليوم)،قال سنجراني في لقاء مع السفير العراقي حميد عباس لفتة ، إن "الحجم الحالي للتجارة المتبادلة لا يتناسب مع إمكانات البلدين التي يمكن تعزيزها من خلال التعاون المتبادل".

واضاف التقرير ، ان "الطرفان ناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك العلاقات الثنائية والوضع السياسي الراهن في العراق".

وكان رئيس مجلس الشيوخ يرى أن "بإمكان العراق استيراد الأرز والأدوات الجراحية والمعدات الرياضية والأثاث ومنتجات أخرى من باكستان". مضيفاً إن "هناك حاجة لزيادة الروابط الجوية المباشرة بين باكستان والعراق".

كما شدد على الحاجة إلى "تعزيز الوحدة بين الدول الإسلامية للتغلب بشكل فعال على تحدي الإسلاموفوبيا".

ووضح رئيس مجلس الشيوخ إن "العلاقات بين باكستان والعراق تقوم على أساس الدين والأخوة والثقافة الإسلامية والاحترام المتبادل والقيم المشتركة.

وإن باكستان تولي أهمية كبيرة للعلاقات الأخوية طويلة الأمد مع العراق". وأكد على الحاجة إلى "زيادة الزيارات البرلمانية".

وقال إن "البرلمانيين من البلدين يمكن أن يلعبوا دورًا مهمًا في جعل العلاقات الثنائية أكثر استقرارًا وتقريب البلدين".

بدوره قال السفير العراقي حميد عباس لفتة إن "العراق يقدر علاقاته الودية مع باكستان ويريد زيادة توسيع العلاقات القائمة من خلال إقامة علاقات اقتصادية وتجارية قوية".

وأكد على كل "التسهيلات الممكنة للزوار الدينيين من باكستان".