آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الإطاحة بمبتز ساوم فتاة بنشر صورها في بغداد

أمن | 13-08-2022, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم السبت، القبض على مبتز إلكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية في بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مفارزنا تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة إلكترونيا وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم تدفع له مبالغ مالية".

وأضافت أن "العملية تمت بعد أن استنجدت فتاة بمفارز مكتب المنصور لمكافحة الإجرام حول تعرضها لابتزاز إلكتروني من قبل أحد الأشخاص وتهديدها بنشر صورها مقابل مبالغ مالية، ليتم وعلى الفور تشكيل فريق عمل لمتابعة الحالة".

وتابعت أنه "بعد التحري وجمع المعلومات وبعد جهد كبير ومميز أثمر عنه التوصل إلى المتهم، حيث تم نصب كمين محكم والقبض عليه"، مبينة ً أنه "لدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة على قيامه بابتزاز الفتاة".

وأشارت الى أن "أقواله دونت ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 430 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".