آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

ديالى تكشف عن حصيلة مثيرة لحوادث السير

محليات | 11-08-2022, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، عن حصيلة مثيرة للقلق عن حوادث السير في المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (بغداد اليوم)، إن "ردهات طوارئ مستشفى بعقوبة التعليمي تستقبل قرابة 80% من ضحايا حوادث السير على مستوى ديالى والتي شكلت مؤخرا مصدر قلق حقيقي وضغط كبير على طواقم الطوارى بسبب ارتفاع معدلاتها بنسبة تصل الى 35%".

وأضاف العزاوي، أن "حصيلة ما استقبلته ردهات طوارى مستشفى بعقوبة خلال تموز الماضي تصل الى اكثر من 500 مصاب بسبب حوادث السير المختلفة جزء كبير منهم اضطررنا لاجراء عدة عمليات جراحية بعضهم معقد جدا من اجل انقاذ حياتهم"، لافتاً الى أن "حوادث السير باتت تشكل اهم عوامل الضغط والاستنفار الدائم لطواقم الطوارى بسبب كثرتها".

وأشار الى أن "جزء ليس قليل من ضحايا السير هم سائقي الدراجات النارية واغلبهم من الصبية والشباب"، مؤكداً "ضرورة الانتباه لخطورة تلك الحوادث والسعي الى تشديد الاجراءات من ناحية تطبيق القوانين التي تدفع الى خفض الحوادث".