آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

متضرري فيضانات حوض ديالى يتهمون "الجمعيات الفلاحية" بضياع حقوقهم

محليات | 6-08-2022, 22:40 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

اتهم متضرري فيضانات حوض نهر ديالى، اليوم السبت، الجمعيات الفلاحية بضياع حقوقهم.

وقال احمد حسن مزارع في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه "في ربيع 2019 اجتاحت فيضانات كبيرة بساتين حوض نهر ديالى خاصة قرب بعقوبة وتسببت باضرار مادية جسيمة للبساتين بالاضافة الى مئات المنازل السكنية".

وأضاف أن "لجنة حكومية عليا شكلت لاحصاء اعداد المتضررين باشراف من قبل الجمعيات الفلاحية في بغداد لكن لم نرى منهم اي شي وبقيت التعويضات حبر على ورق فيما استلمت محافظات اخرى تعويضات".

اما المزارع جبار الجبوري أشار الى أن "المقر العام للجمعيات الفلاحية لم يصل ديالى يوما رغم ازمات المزارعين الكبيرة بعد 2003"، لافتا الى أن "وجودها مجرد يافطة دون اي عمل".

وأشار الى أن "اكثر من 3 الاف متضرر من فيضانات 2019 لم يحصلوا على حقوقهم رغم وجود اتحاد الجمعيات المفترض ان يكون صوت لكل المزارعين ليس في ديالى فحسب بل جميع المحافظات"، متسائلا عن "جدوى وجود اتحاد للمزارعين والزراعة تقترب من الانهيار".

وتسببت فيضانات ربيع 2019 في غرق اجزاء واسعة من بساتين حوض نهر ديالى وهددت باغراق بعقوبة ومناطق اخرى لاكثر من 3 اشهر قبل انحسار المياه.