آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

الامن الإيراني يعلن اعتقال شبكة معادية قادمة من كردستان العراق

عربي ودولي | 24-07-2022, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية يوم أمس، اعتقال شبكة من ما وصفتهم بعملاء الموساد الذين تم إيفادهم إلى إيران لتنفيذ عمليات إرهابية.

وذكرت مواقع اخبارية ايرانية أن "الانقضاض على هذه الشبكة جاء نتيجة لواحدة من أعقد عمليات أجهزة الأمن الإيرانية داخل وخارج البلاد".

هذا ودخلت الشبكة المذكورة إيران قبل أشهر بتوجيهات من أحد القياديين الكبار بجهاز التجسس الصهيوني عبر إقليم كردستان العراق، حيث كانت تحاول تحديد وجمع المعلومات عن أحد المراكز الحساسة في إيران في محافظة أصفهان، وتنوي وتخطط لتفجيره.

وتلقى عناصر هذه الشبكة في إحدى الدول الأفريقية تدريبات وعلى طوال عدة أشهر لتنفيذ هذه العملية، وقد قاموا عدة مرات بمحاكاة تننفيذ هذه العملية. وقبل دخولهم إيران، كان فريق هذه العمليات مرصود عن كثب من قبل قوات الأمن في إيران.