آخر الأخبار
قائد في الحرس الثوري: كردستان العراق سيدفع الثمن حين نواجه الأميركيين لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين" البرازيل ترافق سويسرا إلى دور ثمن النهائي الحرس الثوري يسلّم كردستان قائمة بالمطلوبين "على وجه السرعة" استعدادًا لزيارة السوداني.. صلاح الدين "تسابق الزمن" بحملة إعمار في وقت متأخر من الليل

الامن الإيراني يعلن اعتقال شبكة معادية قادمة من كردستان العراق

عربي ودولي | 24-07-2022, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية يوم أمس، اعتقال شبكة من ما وصفتهم بعملاء الموساد الذين تم إيفادهم إلى إيران لتنفيذ عمليات إرهابية.

وذكرت مواقع اخبارية ايرانية أن "الانقضاض على هذه الشبكة جاء نتيجة لواحدة من أعقد عمليات أجهزة الأمن الإيرانية داخل وخارج البلاد".

هذا ودخلت الشبكة المذكورة إيران قبل أشهر بتوجيهات من أحد القياديين الكبار بجهاز التجسس الصهيوني عبر إقليم كردستان العراق، حيث كانت تحاول تحديد وجمع المعلومات عن أحد المراكز الحساسة في إيران في محافظة أصفهان، وتنوي وتخطط لتفجيره.

وتلقى عناصر هذه الشبكة في إحدى الدول الأفريقية تدريبات وعلى طوال عدة أشهر لتنفيذ هذه العملية، وقد قاموا عدة مرات بمحاكاة تننفيذ هذه العملية. وقبل دخولهم إيران، كان فريق هذه العمليات مرصود عن كثب من قبل قوات الأمن في إيران.