آخر الأخبار
التربية تستعيد 4 مليارات دينار بعد اكتشاف مزدوجي رواتب بين موظفيها منتسبة في وزارة الداخلية تحاول الانتحار بتناول "الزرنيخ" في بغداد انتهاء مفعول الحملة الحكومية "مبكرًا".. أصحاب المولدات يصدمون البغداديين بتسعيرة الأمبير-عاجل عبر (بغداد اليوم).. وزير الزراعة يشكو "التهام" التعيينات لموازنة وزارته السوداني: العراق تلقى عروضاً من عدة دول لتمويل وتنفيذ طريق التنمية

نية حكومية مفقودة تسلب إرادة نيابية لإرجاع سعر الصرف.. ارتفاع الدولار باق

سياسة | 25-06-2022, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
علقت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجود حراك برلماني يهدف الى تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.
وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، لـ (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب العراقي، ليس له أي صلاحية في تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، أو رفع هذا السعر فهذا الامر من صلاحيات الجهة التنفيذية حصراً، وليس للسلطة التشريعية دخل بهذه الأمر".
وبين كوجر ان "تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، بيد الحكومة العراقية حصراً، وليس هناك أي نية حكومية لتخفيض سعر صرف الدولار، ولهذا سعر الصرف سيبقى كما هو خلال الفترة المقبلة، دون أي تغيير".
وتباينت ردود الافعال بشأن سعر صرف الدولار الحالي امام الدينار، ما بين من يعتبر ان سعر الصرف الحالي اسعاف لميزانية الدولة خصوصا مع تزايد اسعار النفط العالمية، في حين اعتبره عدد من المراقبين الآخرين بأنه يؤذي كاهل المواطنين اصحاب الطبقة المتوسطة والفقيرة وان المستفيد فقط هم التجار واصحاب المصارف.