آخر الأخبار
جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا الاحتجاجات تفتح النقاش لتغيير نظام الحكم في إيران الكشف عن قيام تركيا بإجراء "اختبارات أسلحة" داخل العراق

دعوات الى لملمة البيت الشيعي والانفتاح على القوى الشريكة في العملية السياسية

تصريح خاص | 21-06-2022, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
اكد النائب مهند الخزرجي، اليوم الثلاثاء، ان قوى الاطار التنسيقي تسعى الى لملمة البيت الشيعي عبر اذابة الخلافات وتوحيد الرؤى والمواقف والانفتاح على الكتل  السياسية الاخرى الشريكة في العملية السياسية.

واشار الخزرجي لـ (بغداد اليوم) ان "قيادات الاطار التنسيقي منذ إعلان نتائج الانتخابات لغاية الان يسعون الى توحيد الرؤى الوطنية بعيداً عن التفرد بالقرار السياسي في البيت الواحد الا ان مواقف  البعض حالت دون الوصول الى قرار موحد يفضي الى كسر الجمود السياسي".
ورجّح الى ان "تكون انفراجة للوضع السياسي بعد عيد الاضحى دون خيار الذهاب الى فكرة حل البرلمان الذي بات مستبعداً في ظل كسر الجهود السياسي بين الكتل السياسية".
يذكر ان الوضع السياسي الراهن شهد مرحلة مهمة متمثلة بتقديم اعضاء الكتلة الصدرية استقالاتهم الى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بأمر من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأمر الذي وصفه عدد من المراقبين بأنه انفراجه وحلحلة للجمود السياسي، بينما اعتبره آخرون بأنه تعقيداً اكثر فأكثر.