آخر الأخبار
هولندا تغادر كأس العالم.. والارجنتين إلى نصف النهائي دراسة: الجيش الاميركي فقد ثقة الشعب والديمقراطية على وشك الانهيار كاشفة بعض تفاصيله.. القانونية النيابية تؤكد المضي بتعديل قانون التقاعد أردوغان يشكو من "خيانة أوروبية" بسبب "البي كي كي" بدأت بشرب الحكول ومواعدة الرجال.. محكمة أميركية تحاكم عراقيًا قتل زوجته

ديالى تبدأ ’حراك تموز’ للمطالبة بحقوق 10 الاف مزارع عراقي

تصريح خاص | 18-06-2022, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشف الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم السبت، عن بدء حراك تموز للمطالبة بحقوق 10 الاف مزارع عراقي.

وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم) إن "ديالى حرمت من قرابة الـ 4 مواسم زراعية، مما حرم 10 آلاف مزارع من زراعة ارضه لمدة عامين في ظل ظروف اقتصادية صعبة وحرجة للغاية وسط تفاقم ملف المديونية لنسبة تصل الى 60% منهم".

واضاف ان "ديالى هي المحافظة الاكثر تضررا في ملف الزراعة كونها حرمت من اي تعويض مادي في قانون الامن الغذائي، حيث شمل القانون محافظات أخرى أقل ضرراً منها".

واشار مغانس الى ان "الاتحاد بدء حراك شعبي سينطلق في تموز من خلال تظاهرات واعتصامات سلمية للمطالبة بدفع تعويضات مادية لمزارعي المحافظة"، لافتاً الى ان" مجلس النواب لم يتعامل بانصاف مع مزارعي ديالى وتجاهل اكبر ازمة تضرب مصادر رزقهم خلال عقود بسبب ازمة الجفاف التي خلقت مصاعب جمة لاسرهم مؤكدا بان الحراك بدء بالتحشيد الشعبي والذي سياخذ مدى اكبر في الايام المقبلة".