آخر الأخبار
اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد هل أسقط الكيان الصهيوني طائرة رئيسي؟

130 نائب إلى جانب الديمقراطي والاتحاد وعزم والمستقلين.. آمال الإطار نحو الكتلة الأكبر

سياسة | 14-06-2022, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف القيادي في الإطار التنسيقي فاضل موات، اليوم الثلاثاء، عن عدد مقاعد النواب في البرلمان التي ستكون بحوزة الإطار، فيما بين انهم سيكونون الكتلة الاكبر. 
وقال موات لـ (بغداد اليوم) ان "هناك حوار مع الديمقراطي والاتحاد وعزم والمستقلين لغرض انهاء الانسداد السياسي والاسراع بتشكيل الحكومة لاننا نريد ان نحفظ حقوق المكونات من الوزارات وبتالي فسنكون منفتحين على السيادة وباقي الكتل لتشكيل حكومة توافقية".
وأضاف ان "الإطار التنسيقي لايستطيع وحده تشكيل الحكومة إضافة لانه لايريد ان يكون وحده في اتخاذ القرار فلدينا حوار مع الاتحاد وحتى مع الديمقراطي الذين لديهم موقف إيجابي معنا حتى قبل تقديم أعضاء الكتلة الصدرية استقالاتهم إضافة إلى حوار بناء مع نواب مستقلين قريبين على الإطار فضلا عن عزم وسيادة من المكون السني فسنكون جميعا في حكومة توافقية يشترك فيها الجميع".
يذكر ان جميع نواب الكتلة الصدرية قدموا قبل ايام استقالاتهم لرئيس البرلمان، تلبية لأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.