آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

الاطار التنسيقي يصدر تصريحاً مفاجئاً بشأن نوايا إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية - عاجل

سياسة | 3-05-2022, 10:48 |

+A -A


بغداد اليوم- بغداد
 اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الاثنين، بان الاطار سيكون الاول في قائمة القوى الفائزة لواعيد الانتخابات البرلمانية.
وقال العتبي في حديث لـ( بغداد اليوم)،انه" الاطار التنسيقي يضم قوى مهمة في المشهد العراقي ولديها جمهور كبير وواسع وما حصل عليه في الانتخابات الماضية لايمثل حقيقة وجوده في ظل وجود الكثير من علامات الاستفهام حول العملية الانتخابية وفرز الاصوات".
واضاف العتبي،ان" اغلب القوى تتحفظ على مبدا اعادة الانتخابات خشية منها من ان تكون لها تداعيات سلبية على المشهد العراقي لكن ماذا لو جرى الاتفاق على هذا المسار مؤكدا بان الاطار سيكون الاول في قائمة القوى الفائزة وهذا الامر ليس من باب التكهن بل حقيقة سيدركها الجميع".
واشار الى ان" الوضع الحالي هو المضي للامام والسعي لخلق توافقات تدفع الى تشكيل الحكومة يكون الاطار جزء اساسي منها وبخلافه ستكون كل السينايورهات مطروحة  لكن الاطار يحرص على مصلحة الوطن والشعب في طروحاته".