آخر الأخبار
اليكتي: رابطة المصارف لم تقم بدورها لحل أزمة الدولار.. والحكومة بحاجة لـ"الدعم" عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي

بكين تطلق أقماراً صناعية جديدة لاستشعار الأرض عن بعد

علوم و تكنولوجيا | 30-04-2022, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وسائل إعلام صينية أن بكين نجحت في إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض.

وجاء في بيان صادر عن التلفزيون الصيني المركزي: "نجحت هيئة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) بإطلاق قمرين جديدين من نوع Siwei إلى الفضاء، القمران مخصصان لاستشعار الأرض عن بعد".

وتبعاً للمعلومات المتوفرة فإن القمرين أرسلا إلى مدارات الأرض على متن صاروخ صيني من نوع Long March-2C، أطلق صباح أمس الجمعة من مركز جيوغوان الفضائي شمالي البلاد، تمام الساعة 12:11 بالتوقيت المحلي، لتكون هذه المرة هي المرة رقم 417 التي تستخدم فيها الصين هذا النوع من الصواريخ في عمليات الإطلاق الفضائي.

ومن المفترض أن تستفيد الصين من القمرين الجديدين في إجراء دراسات تتعلق باحتياطات الموارد الطبيعية لديها، وفي دراسة البيئة والمحيطات، ومجالات الدراسات الزراعية، كما ستستفيد منهما في مجالات تأمين السلامة العامة في المدن.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين كانت قد طورت برنامجها الفضائي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وطورت وأطلقت العديد من الأقمار الصناعية، فضلا عن مواصلة مشروع محطتها المدارية في الفضاء، كما نفذت العام الماضي 55 عملية إطلاق فضائي.