آخر الأخبار
الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مًختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"

وفاة اكبر معمرة في العالم عن عمر يناهز الـ 119 عاما

منوعات | 25-04-2022, 20:58 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

 

كشفت موسوعة غينيس للارقام القياسية ، اليوم الاثنين ، ان اليابانية كين تاناكا التي تعتبر أكبر معمرة في العالم ، توفيت عن عمر يناهز 119 عامًا.

وبحسب تقرير الاندبندت الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، قال مسؤولون محليون، ان "تاناكا توفيت بسبب الشيخوخة فى مستشفى بمدينة فوكوكا بغرب اليابان".

واشارو انها "كانت تعيش في دار لرعاية المسنين وكانت تتمتع بصحة جيدة نسبيًا حتى وقت قريب، وكانت تستمتع بلعب ألعاب الطاولة وحل الغاز الرياضيات وشرب الصودا وتناول الشوكولاتة".

وبحسب موسوعة غينيس، فأن تاناكا تعتبر أيضًا ثاني أكبر معمر يتم تسجيلها على الإطلاق ، بعد جين كالمينت التي عاشت حتى عمر 122 عامًا.

وُلدت تاناكا في 2 كانون الثاني 1903 ، وأكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنه أكبر معمر على قيد الحياة وسجلتها  في عام 2019. يصادف هذا العام مرور قرن على زواجها من زوجها هيديو تاناكا في عام 1922 ، وأنجبا خمسة أطفال. في سنواتها الأولى كانت تدير متجرًا للنودلز ومتجرًا لكعكة الأرز من بين شركات أخرى لإعالة أسرتها.