آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

امتداد تصدر بياناً يخص الاعتداء على أحد نوابها: محاولة اغتيال لرئيس الكتلة

سياسة | 25-04-2022, 17:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أصدرت حركة امتداد، اليوم الاثنين، بياناً يخص محاولة اغتيال رئيس كتلتها النيابية، النائب محمد نوري عزيز.

وذكرت الحركة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنها "تدين الاعتداء المسلح، ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس كتلة امتداد النيابية، من قبل مجاميع محسوبة على قائمقام قضاء الشافعية، الذي سبقهم بالتهجم على النائب أثناء تأديته واجبه الرقابي".

وبينت أنها "تعده اعتداء سافراً على أعلى سلطة تشريعية في البلد، وبنفس الوقت تطالب القضاء بإصدار مذكرات القبض بحق المعتدين وملاحقتهم قانونياً؛ لينالوا جزاءهم العادل".

وأكدت أنه "على الفاسدين أن يدركوا بأن امتداد، ومنذ يومها الأول وضعت في حساباتها أن مواجهة الفاسدين ستكون محفوفة بالمخاطر، وأن مثل هكذا استفزازات واعتداءات تكون متوقعة من أحزاب الفساد، لذا فاننا نجدد عهدنا للشعب بأن هذه التصرفات الهمجية لن تثني عزم نوابنا وإصرارهم على ممارسة دورهم الرقابي وكشف ملفات الفساد بكل شفافية أمام أبناء هذا الشعب، المبتلى بالزمر التي تعد نفسها فوق القانون وفوق الدولة".