آخر الأخبار
هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى"؟.. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34 ألفًا و904 منذ 7 أكتوبر أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس وزير إسرائيلي يربط بايدن وحماس بـ"قلب الحب" أمريكا.. طلاب مدارس ثانوية ينضمون الى الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

الكشف عن سر إنزالات طائرات "شينوك" الأمريكية في محافظة عراقية

محليات | 25-04-2022, 16:14 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

 كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن سر انزالات طائرات شينوك الامريكية المتكررة في محافظة عراقية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الايام الخمسة الاخيرة رصد تسجيل انزالين جويين في حمرين (75كم شمال شرق بعقوبة) واطراف بادية كنعان (30كم شرق بعقوبة) لطائرات شينوك الامريكية وهي تحمل قوات خاصة مجهولة نفذت عمليات غير معلنة".

واضاف المصدر، ان "العمليات لاتزال سرية للغاية ولا تعرف الاهداف التي كانت مستهدفة بعمليات الانزال وهل هي عراقية ام اجنبية"، لافتاً الى ان "الموضوع جرى مناقشته مؤخراً في اعلى المستويات الامنية خاصة بعد رصد هذه الطائرات في حمرين مؤخراً والتي اعقبها هجوم دام استهدف الحشد العشائري في كشكول قرب ناحية قره تبه (110كم شمال شرق بعقوبة) ادى الى سقوط ضحايا".

واشار الى ان "ديالى شهدت في السنوات الماضية عمليات نوعية وسرية للغاية استهدفت بالاساس قادة خطيرين في داعش والخارجين عن القانون بعد الكشف عن نتائجها فيما بعد"، مؤكداً بان "هكذا عمليات تدار مباشرة من بغداد من قبل قيادات رفيعة لكن الاعلان عن بعض تفاصيله هو من يحسم الجدال الحاصل الان وهو هل هذه العمليات بعلم من بغداد ام لا".