آخر الأخبار
الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" - عاجل اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" بعد ان اثارت "قلق" امريكا.. مستشار خامنئي يجدد تصريحاته بشأن العقيدة النووية أربيل يهزم النفط والكهرباء يصعق نفط الوسط في إنطلاق الجولة 28 من دوري النجوم الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة

عقوبة صارمة لمزوري بطاقات التلقيح ضد الجائحة بالقانون العراقي.. تعرف عليها

محليات | 24-04-2022, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 


حدد الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الاثنين، عقوبة التزوير لبطاقات التلقيح ضد كورونا.

وقال التميمي في تصريح لـ(بغداد اليوم) إن "قانون العقوبات العراقي تناول جريمة التزوير في المواد 286 إلى 298 منه ويقصد بالتزوير  هو تغيير الحقيقة بقصد الغش ماديا ومعنويا وان يؤدي ذلك إلى الأضرار بالمصلحة العامة أو شخص من الأشخاص..ومثاله بصمة الابهام أو ختم مزور أو تغيير واضافه بالحذف والتعديل في المحررات الرسميه أو العادية".

واضاف ان "المواد 289 و 298 بالسجن لمدة 15 سنه على التزوير وسبب هذه العقوبات المرتفعة لهذه الجريمة  هو اقتران هذه الجرائم بالاحتيال وايضا تؤدي إلى فقدان الثقة في التعامل بين الناس". 

وتابع التميمي ان "استشراء هذه الجريمة سيؤدي إلى فقدان الثقه وعدم الاطمئنان في التعامل وبالتالي توقف التعامل بين الناس وتعرقل التعاملات".