آخر الأخبار
بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" - عاجل بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو)

حسم الجدل حول فيديوهات "الجماجم البشرية" العراقية

محليات | 24-04-2022, 20:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حسمت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاحد، الجدل حول فيديوهات الجماجم البشرية في ديالى.

وقال مدير المفوضية في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المفوضية تحركت فور نشر مقاطع فيديوية منذ اسبوع على منصات التواصل الاجتماعي عن جماجم بشرية عثر عليها في نهر ديالى، وتم الاتصال بموسسة الشهداء باعتباره الجهة المعنية بهذا الملف بالاضافة الى مخاطبة الوكالات الامنية للتحقيق".

وبين أنه "لغاية هذه اللحظة لم يجري الاستدلال على موقع تلك الجماجم البشرية سواء اكان ضمن حدود ديالى او بغداد خاصة و أن نهر ديالى يمتد لعشرات الكليومترات بين المحافظتين".

وأشار الى أنه "من المبكر تحديد عدد تلك الجماجم ولمن تعود وهل هي مرتبطة بفترة ما بعد 2006 او قبلها"، مؤكدا أن "تحديد موقع تلك الجماجم سيكشف بعض الخفايا وسيفتح تحقيق بالتاكيد لمعرفة هوية الضحايا".