آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد الأكبر بتاريخ ليبيا.. أوامر قبض بحق مسؤولين حاولوا تهريب 26 طناً من الذهب التعليم تعلن إسهام الجامعات في مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف

قرارات اجتماع البرلمان مع وزير الخارجية بخصوص الاعتداءات التركية

سياسة | 24-04-2022, 15:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
تنشر (بغداد اليوم)، الاحد، قرارات  اجتماع مجلس النواب مع وزير الخارجية حول الاعتداءات التركية.

وذكر مكتب الزاملي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي ترأس اجتماعا تداوليا بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله , ورئيس الكتلة الصدرية وعضو لجنة العلاقات الخارجية النائب حسن العذاري واعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد كبير من النواب ، مع وزير الخارجية فؤاد حسين والكادر المتقدم في وزارته , لبحث تداعيات العمليات العسكرية التركية الاخيرة على الاراضي العراقية والخروقات المتكررة للجانب الإيراني".

وقال الزاملي بحسب البيان ان، "الاستضافة جاءت بناءً على طلب رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري ، مشفوعا بتواقيع اكثر من ٥٠ نائبا".

وأضاف انه "ليس هناك اي مبررات قانونية تسوغ الاعتداءات المتكررة على بلدنا من قبل تركيا او ايران"، مشددًا على "رفض مجلس النواب بتواجد اي تنظيم مسلح او قوة عسكرية تتخذ من ارضنا منطلقا للاعتداء على دول الجوار التي عليها احترام سيادة ارضنا واجوائنا".

وأوضح الزاملي ان "لغة الحروب والتجاوز على الحدود لم تعد مجدية او مفيدة لشعوب المنطقة التي بدأت ترفض لغة التناحر والحروب والصراعات , وتبحث عن الاستقرار والرفاهية والتعاون لما يخدم مصالحها المشتركة".

من جانبه دعا رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري ، الحكومة الى اتباع اجراءات امنية ودبلوماسية ازاء تكرار الاستهدافات والتجاوزات على السيادة العراقية ، واللجوء الى مجلس الامن والجامعة العربية لاتخاذ موقف موحد".