آخر الأخبار
عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟ بـ75 توقيعا.. احالة "المادة 57" المتعلقة بحضانة المطلقة الى القانونية النيابية مورينيو يكشف سبب رفضه تدريب البرتغال للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني

الكشف عن "كلمة السر" في التوغل التركي المستمر منذ 30 سنة بالعراق

عربي ودولي | 25-04-2022, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان، اليوم الإثنين، أن ابار كركوك هي كلمة السر في التوغل التركي المستمر منذ 30 سنة في العراق.

وقال جدعان في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني من قبل انقرة في العراق لم تعد تنطلي علينا وندرك بأن توغل قواتها لمسافة تصل الى 190 كم في العمق من جهة كردستان تحمل اجندة متعددة خاصة في ظل وجود غض نظر من قبل قوى سياسية متعددة بدافع المصالح الحزبية الضيقة مع تركيا".

وأضاف أن "تركيا تريد الوصول الى ابار النفط في كركوك وهي كلمة السر التي تقف وراء زحفها المستمر في الاراضي العراقية منذ 30 سنة"، مؤكدا أنه "ليس هناك اي اتفاقيات تبيح توغل قوات دولة اجنبية لنحو 190 كم في اراضي عراقية معتبرا ما يحصل خرق للسيادة الوطنية".

وأشار الى أن "حزب العمال الكردستاني مجرد ذريعة وحجة لمزيد من التدخل التركي ونصب معسكرات وقواعد عسكرية"، موضحا أن "ما يحصل ضد مبادئ الامن القومي العراقي".